أخبار شركات

” ريبورتاج العقارية ” تحقق 900 مليون درهم مبيعات بمشروعاتها بنهاية يوليو الماضي

حققت شركة ريبورتاج العقارية مبيعات تعاقدية بمشروعاتها بقيمة تتجاوز 900 مليون درهم بنهاية يوليو الماضي، مقارنة بـ424 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي، وبمعدل نمو 110 %.
قال حنا كرم المدير الإقليمي لشركة ريبورتاج العقارية، إن الشركة نظمت يومًا للمبيعات الأسبوع الماضي في دبي وحققت خلاله مبيعات بقيمة 16 مليون درهم، وشهدت الشركة إقبالًا قويًا على مشروعاتها وفي مقدمتها مشروعي “ركان لوفتس” بدبي ومشروع “مونتي نابوليوني” بمدينة “مستقبل سيتي” بشرق القاهرة.
وأضاف أن الشركة أطلقت بمصر مؤخراً أول مشروعاتها خارج الإمارات وهو مشروع “مونتي نابوليوني” في “المستقبل سيتي” بالقاهرة الجديدة، والذي يتم تطويره بالتعاون مع شركة الأهلي صبور، ويقام المشروع على مساحة 465 ألف متر مربع، ويتضمن 5500 وحدة سكنية، كما يوفر المشروع تاون هاوس مبتكر كامل التشطيب.
ويضم المشروع شققًا بمساحات متميزة تبدأ من غرفة واحدة إلى 4 غرف بأعلى مستويات التشطيب الفاخر، وتبلغ المبيعات المتوقعة 12 مليار جنيه بما يعادل 2.83 مليار درهم، ويتوقع تسليم المشروع بحلول الربع الرابع من عام 2025.
وأكد أن دخول السوق المصري جاء بعد دراسة وافية للفرص الاستثمارية المتميزة بالقطاع العقاري في مصر، والذي يشهد نموًا ملحوظًا وارتفاعًا في الطلب خلال السنوات الأخيرة، فضلاً عما توفره مصر من بيئة استثمارية آمنة ومستقرة، مع توفير العديد من المحفزات للمستثمرين.
وقال إن الشركة تطور 11 مشروعاً قيد الإنشاء، توفر نحو 5 آلاف وحدة سكنية ضمن أهم المواقع الاستثمارية بأبوظبي ودبي، بجانب مشروع تم إنجازه وتسليمه بمدينة مصدر في أبوظبي.
وأشار إلى أن الشركة أضافت وحدات جديدة بمشروع «ركان لوفتس» الذي تباشر الشركة تطويره في منطقة «دبي لاند» بالتعاون مع شركة «كونتيننتال للاستثمار»، وذلك عقب انتهاء الشركة من بيع كامل وحدات المشروع، المزمع تسليمه العام المقبل.
ويضم مشروع «ركان لوفتس» نحو 654 فيلا سكنية، بينما يوفر برج «ركان» نحو 488 وحدة سكنية، وقال إسلام سليمان الرئيس التنفيذي في ريبورتاج العقارية، إن الاستمرار في تحقيق مبيعات قوية خلال العام الحالي يعكس قدرة الشركة على تلبية متطلبات عملائها، في ظل جاذبية مشاريعها، فضلاً عن قوة واستقرار أداء القطاع العقاري في الإمارات.
وأوضح أن طرح وحدات جديدة من مشروع «ركان لوفتس» جاء بعد نجاح الشركة في تحقيق مبيعات قوية بالمشروع، وسط ارتفاع في الطلب، لا سيما في ظل الأسعار التنافسية والجاذبة للمشترين بالمشروع، وأشار إلى أهمية إطلاق مشروع «مونتي نابوليوني»، والذي يعد أول مشاريع «ريبورتاج» خارج الإمارات، ما يعكس استقرار وقوة الوضع المالي للشركة، وقدرتها على تنفيذ المزيد من المشاريع الجديدة داخل الإمارات وخارجها.
وأيضاً تقوم الشركة بطرح مشروع جديد “الماريا فيستا ٢” في جزيرة المارية بأبوظبي.